الرئيسية أخبار رئيسية بالأسماء.. هؤلاء أصحاب قرار إلغاء الملاعب المحايدة بالآسيوية

بالأسماء.. هؤلاء أصحاب قرار إلغاء الملاعب المحايدة بالآسيوية

0 ثواني

زاوية 90 – الرياض

مازال الغموض هو سيد الموقف فيما يتعلق برد فعل اتحاد الكرة السعودي ومن خلفه الأندية السعودية التي ستشارك في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا، فيما يتعلق بالقرار الذي أصدره الاتحاد الآسيوي اليوم بإلغاء نظام الملاعب المحايدة والذي كان تقام بموجبه مواجهات الأندية السعودية ونظيرتها الإيرانية.

القرار المفاجئ للشارع الكروي السعودي دفع الكثيرون للتساؤل عن هوية متخذيه، حيث تبين أن هيئة المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم هي من اتخذت هذا القرار.

وبالنظر إلى تشكيلة المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي نجد أنه يضم 11 عضواً من بينهم 4 أعضاء عرب والذين يتصدرهم أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي السابق.

وتضم قائمة الأعضاء العرب في المكتب التنفيذي للاتحاد القاري كل من الإماراتي محمد خلفان الرميثي، واللبناني هاشم حيدر، والفلسطينية سوزان شلبي.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الآسيوي كان قد أصدر قراراً سباقاً بإقامة المباريات التي تجمع الأندية السعودية مع نظيرتها الإيرانية على ملاعب محايدة، وذلك على خلفية التوترات السياسية القائمة بين المملكة وإيران، وهو نفس الحال بالنسبة للأندية الإماراتية التي كانت تخوض مواجهاتها مع الإيرانيين على ملاعب محايدة.

ومؤخراً انضمت الأندية القطرية إلى قائمة الأندية التي لا ترغب الفرق السعودية والإماراتية بمواجهتها على أرضها، بسبب قرار مقاطعة المملكة والإمارات لقطر.

وتجدر الإشارة إلى أن مواجهات الفرق والمنتخبات السعودية والإماراتية في إيران عادة ما كانت تشهد أجواء ساخنة، تتمثل في ترديد الجماهير الإيرانية هتافات عدائية ومذهبية تجاه ممثلي المملكة والإمارات، كما سبق وحاولت الجماهير الإيرانية الاعتداء على لاعبي الفرق السعودية ونظيرتها الإماراتية.


الرابط المختصر : https://zawya90.net/?p=10845
المزيد من المقالات المتعلقه
عرض المزيد فى  أخبار رئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

قد يعجبك

شاهد.. محترف الهلال السابق يتوج بجائزة في البرازيل

زاوية 90 – الرياض توج البرازيلي تياجو نيفيز محترف فريق الهلال السابق بجائزة أفضل لاع…