الرئيسية أخبار رئيسية بالفيديو.. 5 أهداف محفورة في ذاكرة ذهاب نهائي الآسيوية

بالفيديو.. 5 أهداف محفورة في ذاكرة ذهاب نهائي الآسيوية

8 ثواني

زاوية 90 – وكالات

مع تواصل العد التنازلي لمواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، والتي ستجمع الهلال مع أوراوا ريد ديناموز الياباني في الرياض السبت المقبل، سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على أبرز الأهداف التي هزت الشباك في ذهاب نهائي البطولة على مدار تاريخها.

وعبر موقعه الرسمي أعاد الاتحاد الآسيوي تذكير جماهيره بـ5 من تلك الأهداف، والتي جاءت تفاصيلها كالتالي:

1_ سالم جوهر – دوري أبطال آسيا 2003: العين أمام تيرو ساسانا

شهدت النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد في عام 2003، وصول فريقي العين الإماراتي وتيرو ساسانا التايلاندي للمباراة النهائية من خلال لقائي ذهاب وإياب.

وفي لقاء الذهاب في العين، أخذ الفريق المُستضيف زمام المبادرة من خلال اللاعب سالم جوهر الذي سجل اسمه في كتب الأرقام القياسية كأول لاعب يحرز هدفاً في نهائي دوري أبطال آسيا في شكله الحالي.

ووضع محمد عمر الكرة أمام زميله جوهر، ولم يتردد قائد الفريق في تسديد كرة صاروخية عن بعد 25 ياردة، لتسكن الكرة المُسددة بالقدم اليسرى في شباك حارس مرمى الفريق التايلاندي وتُشعل الفرح في مدرجات أصحاب الأرض.

 

2_ دينيس لاكتينوف – دوري أبطال آسيا 2004: الاتحاد أمام سيونغنام إف سي

كان فوز الاتحاد في نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2004 أسطورياً، خاصة أن انتصار العملاق السعودي المُثير جاء بعد الهزيمة 1-3 أمام سيونغنام الكوري الجنوبي خلال لقاء الذهاب في جدة.

وأمام مشجعي فريق الاتحاد الحاضرين في ملعبهم، كان سيونغنام هو من اتخذ زمام المبادرة من خلال هدف رائع أحرزه دينيس لاكتيونوف. وبدءاً من خط منتصف الملعب، انطلق لاعب خط الوسط الروسي بسرعة كبيرة متجاوزاً لاعبي المنافس ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بقدمه اليسرى داخل شباك الفريق السعودي المُضيف.

وعلى الرغم من أن الاتحاد قلب النتيجة في مباراة الإياب من خلال تحقيقه انتصاراً كبيراً بنتيجة 5-0، فلا يزال هدف اللاعب لاكتينوف من مجهود فردي كبير يعتبر واحداً من الأهداف الأكثر تميزاً في دوري أبطال آسيا.

 

3_ يوم كي-هون – دوري أبطال آسيا 2006: تشونبوك هيونداي موتورز أمام الكرامة

في عام 2006، وصل الكرامة السوري إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد تحقيقه نتائج مميزة، لكنه واجه منافساً قوياً في النهائي عندما التقى تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

وازدادت مهمة الفريق الدمشقي صعوبة بعد الخسارة على أرض تشونبوك في مباراة الذهاب بنتيجة 0-2، حيث كان هدف التقدم عبر الدولي الكوري الجنوبي يوم كي-هون.

سيطر الجناح المهاري على كرة عرضية عالية من خلال لمسة أولى رائعة، ثم وضع الكرة في شباك الحارس السوري مصعب بلحوس بطريقة جميلة، قبل أن يتوجه يوم كي-هون وزملائه لرفع اللقب الآسيوي على الرغم من الهزيمة 1-2 في مباراة الإياب في حمص.

 

4_ دانيلو أسبريلا – دوري أبطال آسيا 2016: تشونبوك هيونداي موتورز أمام العين

الهدف الرابع في قائمتنا كان من نهائي العام الماضي، وذلك عندما افتتح دانيلو أسبريلا (لاعب الفيحاء الحالي) النتيجة لفريق العين الإماراتي أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بعد عمل ممتاز من صانع ألعاب الفريق عمر عبد الرحمن.

وباستمرار نتيجة التعادل السلبي، قدم عبد الرحمن الذي توج لاحقاً بجائزة أفضل لاعب في آسيا لحظة من الإلهام، خاصة بعد أن وجد نفسه محاصراً من قبل ثلاثة مدافعين بالقرب من خط التماس، ولم يكن أحداً  يتوقع ما فعله بعد ذلك.

فقد وجَه قائد فريق العين نظرهُ بطريقة عبقرية ومرر كرة رائعة إلى الكولومبي أسبريلا، الذي استلم  الكرة بدوره وأسكنها في سقف الزاوية العلوية للحارس الكوري، ليُسكت جماهير الفريق المنافس الحاضرة في المدرجات.

 

5_ ليوناردو – دوري أبطال آسيا 2016: تشونبوك هيونداي موتورز أمام العين

هدف آخر من نهائي عام 2016، فبعد عشر سنوات من حصولهم على اللقب القاري الأول، عاد تشونبوك بنتيجة التعادل بهدف لمثله من أرض المنافس في لقاء الإياب ليصبح بطلاً لهذه البطولة في مناسبتين.

وكان تشونبوك قد لعب على أرضه في مباراة الذهاب، وفجأةً بادر فريق العين بالتقدم في النتيجة بعد مرور نحو ساعة من اللعب، ومع ذلك، فقد احتفظ الفريق الكوري الجنوبي بقوته وأحرز الفوز بنتيجة 2-1، وذلك من خلال هدفين عبر ليوناردو.

وجاء أول هذه الأهداف في الدقيقة 70، عندما التقط البرازيلي الكرة خارج منطقة الجزاء، ثم وضع ليوناردو الكرة أمام قدمه اليمنى الأقوى، قبل أن يسدد كرة صاروخية لا يمكن إيقافها باتجاه الزاوية اليمنى العليا، تاركاً حارس المرمى كون صن-تاي دون أي فرصة في التصدي لها.


الرابط المختصر : https://zawya90.net/?p=9805
المزيد من المقالات المتعلقه
عرض المزيد فى  أخبار رئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

قد يعجبك

شاهد.. محترف الهلال السابق يتوج بجائزة في البرازيل

زاوية 90 – الرياض توج البرازيلي تياجو نيفيز محترف فريق الهلال السابق بجائزة أفضل لاع…